كيف يكون التلميذ ذكياً .. متفوقاً .. مبدعاً ..
إن الذكاء .. التفوق .. والإبداع ..ليس حكراً على أفراد معينين , إذ أن الطفل ملكة إبداعية يمكن تنميتها بطرق متعددة ..
قمت بتطبيق المشروع على تلميذات الصف السادس / أ لمدة عام كامل بمعدل حصتان في الاسبوع يتم فيها تطبيق التقنيات المذكورة مع التلميذات ..
وفي نهاية العام الدراسي كان المشروع قد حقق الأهداف التالية ..
زيادة الدافعية للتعلم لدى التلاميذ وبالتالي رفع نسبة التحصيل الدراسي .
التعرف على أساليب لتقوية الذاكرة وتقليل نسبة النسيان.
رفع نسبة الثقة بالنفس والتخلص من العادات الغير مرغوبة كالخجل والخمول والخوف من الامتحانات وغيرها .
أن تعرف التلميذة كيف تضع أهدافها في الحياة وتسعى لتحقيقها .
أن تتعلم ممارسة بعض تمارين الاسترخاء للاستفادة من فوائدها المتعددة .
أن تمارس بعض تمارين المخ التي تنشط الذهن وتقوي التركيز .
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق